اخر ألاخبار    الجمعية الخليجية للإعاقة تدعوكم لملتقها السنوي ٢٠٢١م       توصيات الملتقى العلمي التاسع عشر ( رياضة ذوي الاعاقة .. تحد وطموح )       اعضاء مجلس الادارة للسنتين 2019 - 2021 للجمعية الخليجية للاعاقة       خالد بن حمد ينيب وزير العمل لافتتاح الملتقى العلمي التاسع عشر لذوي العزيمة       الموقع الخاص للملتقى التاسع عشر       الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية رقم 10 لسنة 2019م       الدعوة للملتقى التاسع عشر للجمعية الخليجية للاعاقة       كل عام وانتم بخير       الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ذوي الإعاقة       ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل الإعلامي مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية    
انطلاق فعاليات الملتقى الرابع عشر للجمعية الخليجية للإعاقة الاثنين المقبل في دبي..

دبي في 9 أبريل /وام/  تبدأ فعاليات "الملتقى الرابع عشر للجمعية الخليجية للإعاقة" يوم الاثنين المقبل تحت شعار "الخدمات المقدمة للشباب من ذوي الإعاقة..الواقع والطموح" برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والذي يقام بالتعاون بين الجمعية الخليجية للإعاقة وجمعية أهالي ذوي الإعاقة بالشارقة وبمشاركة خبراء من دول مجلس التعاون الخليجي في فندق أنتركونتيننتال فيستيفال سيتي دبي.

 وقالت منى المنصوري رئيس الجمعية الخليجية للإعاقة خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن الملتقى إنه سيستضيف لأول مرة الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .. وسيقدم الملتقى أحمد راشد الغفلي الإعلامي و الشاعر الإماراتي فيما يقدم الفنان الإماراتي حسين الجسمي أوبريت "كلي خليجي" بالتعاون مع مركز راشد للمعاقين وبمشاركة الطلاب الصم من مؤسسة زايد العليا في إنشاد السلام الوطني بلغة الإشارة.

ويتضمن الملتقى استعراضا ومناقشة للخبرات البارزة التي أسهمت في وضع البرامج والاستراتيجيات الخاصة بالخدمات المقدمة للشباب من ذوي الإعاقة في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال العديد من المحاضرات وورش العمل المتخصصة والتي سيقدمها العديد من المختصين في دول الخليج العربي.

  ودعت المنصوري المهتمين في مجال الإعاقة وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات إلى المشاركة بأوراق العمل من خلال محاور الملتقى التي تتركز على واقع وكفاية الخدمات المقدمة للشباب من ذوي الإعاقة في الخدمات الترفيهية والرياضية والتسهيلات البيئية وكذلك الصعوبات التي تواجه تشغيل الشباب من ذوي الإعاقة ومدى ملاءمة التأهيل المهني لفرص العمل المتاحة وأهم المشكلات النفسية الاجتماعية والصحية والخدمات الوقائية العلاجية والمستجدات في هذا المجال.

وتتركز محاور الملتقى على الخدمات الاجتماعية ومدى كفايتها لحل المشكلات التي تواجه أسرهم ودور التقنية والتكنولوجيا وشبكات التواصل الاجتماعي في خدمة الشباب من ذوي الإعاقة والحقوق والمسئوليات الخاصة بهم من الناحية الشرعية والتجارب المحلية للبيوت المحمية لهم .  وأضافت رئيسة الجمعية الخليجية للإعاقة إن هذا الملتقى العلمي السنوي يتم تنظيمه في إحدى الدول الأعضاء بالجمعية بشكل تناوبي ويلتقي فيه المعاقون وأولياء أمورهم وأعضاء الجمعية والمختصون والمهتمون في مجالات الإعاقة المختلفة .. مشيرة إلى أن هذه الملتقيات أصبحت تشكل جزءا من منظومة العمل في مجال الإعاقة في دول مجلس التعاون الخليجي.

  من جهته قال صلاح عبدالله موسى عضو مجلس إدارة وأمين السر العام في جمعية أهالي ذوي الإعاقة بالشارقة المنسق العام للملتقى إن هذه هي المرة الثالثة التي تنظم فيها الجمعية "ملتقى الجمعية الخليجية للإعاقة" من أجل تذليل العقبات أمام ذوي الإعاقة في دول الخليج العربي وتغيير واقع صعب لجعله أسهل من خلال عقد مثل تلك الملتقيات التي تعمل على تبادل الخبرات ومعرفة المستجدات التي تسهل الحياة اليومية أمام المعاق ومنها توقيع اتفاقيات وبيان أدوار المؤسسات الحكومية والخاصة في مشاركتها بأهم قضايا المجتمع.

http://www.wam.org.ae

 

بتاريخ: الجمعة 28-03-2014 07:32 مساء  الزوار: 2028    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
توصيات الملتقى السابع عشر للجمعية ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 الجمعة 31-03-2017
برنامج حفل الافتتاح - الملتقى السابع عشر ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 الأحد 12-03-2017
الدعوة لحضور الملتقى السابع عشر للجمعية ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 الخميس 09-03-2017
الجمعية الخليجية للاعاقة تشارك في معرض ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 السبت 18-02-2017
وزير "العمل" يؤكد دعم البحرين ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 الإثنين 09-01-2017


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :3
عدد الزيارات : 5820335
عدد الزيارات اليوم : 2237