اخر ألاخبار    الجمعية الخليجية للإعاقة تدعوكم لملتقها السنوي ٢٠٢١م       توصيات الملتقى العلمي التاسع عشر ( رياضة ذوي الاعاقة .. تحد وطموح )       اعضاء مجلس الادارة للسنتين 2019 - 2021 للجمعية الخليجية للاعاقة       خالد بن حمد ينيب وزير العمل لافتتاح الملتقى العلمي التاسع عشر لذوي العزيمة       الموقع الخاص للملتقى التاسع عشر       الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية رقم 10 لسنة 2019م       الدعوة للملتقى التاسع عشر للجمعية الخليجية للاعاقة       كل عام وانتم بخير       الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ذوي الإعاقة       ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل الإعلامي مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية    
البيان الختامي والتوصيات الملتقى العاشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2010

قامت الجمعية الخليجية للإعاقة بالتعاون مع مجمع شموع الأمل للتربية الخاصة والتأهيل, بتنظيم الملتقى العاشر للجمعية الخليجية للإعاقة وذلك في الفترة من 13-15 جمادي الأول 1431هـ الموافق 27-29 إبريل 2010 بمدينة الدمام في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية

وتم عقد هذا الملتقى تحت شعار برامج التأهيل في دول مجلس التعاون الخليجي (تشخيص الواقع واستشراف المستقبل)

وقد حظي هذا الملتقى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية

وبهذه المناسبة يتشرف المشاركون والمشاركات بهذا الملتقى برفع برقيات شكر وتقدير الى كل من:

- خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

- سمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود

- سمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود

لإحتضان المملكة العربية السعودية هذا الملتقى في هذا العام

وكذلك رفع برقية شكر وتقدير الى الجمعية الخليجية للإعاقة ولمجمع شموع الأمل للتربية الخاصة والتأهيل لتنظيمها فعاليات هذا الملتقى

 

وفي ضوء الأبحاث والدراسات وأوراق العمل وورش العمل والمناقشات والمداخلات التي تمت ضمن فعاليات هذا الملتقى توصل المشاركون والمشاركات الى التوصيات الآتية:

1- تقوم الجمعية الخليجية للإعاقة بالتعاون مع مركز سلمان لأبحاث الإعاقة وغيره من مراكز البحوث الأخرى باجراء دراسة خليجية مسحية تهدف الى تشخيص واقع برامج التأهيل في دول مجلس التعاون الخليجي, ووضع رؤية متكاملة لتطويرها.

2- ايجاد هيئة خليجية تهدف للإرتقاء بالأداء في مجالات التأهيل المختلفة, وتعني بالتخطيط والتطوير والجودة وتوفير المعلومات.

3- التأكيد على تفعيل لجان الرصد (ان وجدت) او استحداثها في دول مجلس التعاون الخليجي بهدف متابعة تنفيذ بنود اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادرة عن الأمم المتحدة عام 2006م .

4- دعوة الجهات الحكومية والأهلية والخيرية العاملة في مجال التأهيل الى ايجاد بيئات تمكن أسر ذوي الإعاقة من المطالبة بحقوقهم وحقوق أبنائهم والمساهمة الفاعلة في تطوير البرامج والدعامات المقدمة لأبنائهم.

5- دعوة المؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب والتأهيل الى تطوير أساليب وأدوات التقويم بما ينسجم مع التوجهات العالمية في مجالات التأهيل المجتمعي وكذلك التعليم الشامل

6- دعوة الجهات المعنية بالتعليم والتدريب والتأهيل الى تطوير مهارات وكفايات العاملين في التأهيل على اختلاف أنواعه, مع التركيز على التأهيل اللغوي, وفق الضوابط والمعايير العلمية العالمية.

7- دعوة وزارات العمل الى تفعيل الأنظمة والقوانين الخاصة بتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة الى ايجاد بيئات عمل تضمن لهذه الفئة النجاح وتدفعهم للإبداع والتفوق

8- ابراز التجارب الخليجية المميزة في مجال التأهيل والإستفادة من التجارب العربية والعالمية والعمل على تعميمها في جميع دول الخليج .

9- دعوة مؤسسات الشباب والرياضة في دول مجلس التعاون الخليجي الى اعطاء مزيد من الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة من الجنسين, وتوفير البرامج والأنشطة والخدمات المناسبة لهذه الفئات ضمن الإطار العام لعمل هذه المؤسسات.

10- تقوم الجمعية الخليجية للإعاقة بالتنسيق مع القطاعات الحكومية والخيرية والأهلية في دول مجلس التعاون الخليجي بتشكيل فريق عمل من دول المجلس تكون مهمته متابعة تفعيل وتنفيذ جميع التوصيات والقرارات المتعلقة ببراج التأهيل في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

صدر في 15 جمادي الأولى 1431 هـ الموافق 29 إبريل 2010م

 

بتاريخ: السبت 31-05-2014 11:42 صباحا  الزوار: 1796    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
الملتقى العاشر للجمعية الخليجية للإعاقة ... الملتقى العاشر 2010 gulfdisability 0 السبت 31-05-2014
البرنامج العلمي للملتقى العاشر للجمعية ... الملتقى العاشر 2010 gulfdisability 0 السبت 31-05-2014


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :2
عدد الزيارات : 5819418
عدد الزيارات اليوم : 1320