اخر ألاخبار    الجمعية الخليجية للإعاقة تدعوكم لملتقها السنوي ٢٠٢١م       توصيات الملتقى العلمي التاسع عشر ( رياضة ذوي الاعاقة .. تحد وطموح )       اعضاء مجلس الادارة للسنتين 2019 - 2021 للجمعية الخليجية للاعاقة       خالد بن حمد ينيب وزير العمل لافتتاح الملتقى العلمي التاسع عشر لذوي العزيمة       الموقع الخاص للملتقى التاسع عشر       الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية رقم 10 لسنة 2019م       الدعوة للملتقى التاسع عشر للجمعية الخليجية للاعاقة       كل عام وانتم بخير       الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ذوي الإعاقة       ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل الإعلامي مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية    
وفد "الخليجية للإعاقة" يشارك في مؤتمر عالمي بالنمسا
وفد "الخليجية للإعاقة" يشارك في مؤتمر عالمي بالنمسا 

فيينا في 4 فبراير/ وام/ يشارك وفد الجمعية الخليجية للإعاقة في المؤتمر السنوي الخامس لـ "زيرو بروجكت" لذوي الإعاقة حول التعليم الدامج واستخدام التكنولوجيا المساندة والذي يقام في النمسا خلال الفترة من 10 إلى 12 فبراير الجاري.

ويركز مؤتمر "المشروع صفر" وهو مبادرة من مؤسسة إيسل ..على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى العالم حيث يوفر منصة للحلول المبتكرة والفعالة لمشاكلهم.

يذكر أن "ايسل" تضم في شبكتها المتنامية أكثر من ثلاثة آلاف من خبراء الإعاقة في أكثر من 150 بلدا وتسعى إلى التعرف على السياسات والممارسات المبتكرة والفعالة التي تعمل على تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وتوعية العالم بتلك السياسات والممارسات .

وتركز المؤسسة في كل عام على موضوع معين يتصل بإتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة .

وقالت سعادة منى سعيد ناصر المنصوري رئيسة مجلس إدارة الجمعية "سفيرة منظمة الأمم المتحدة لفنون ذوي الإعاقة بدول مجلس التعاون الخليجي" ـ رئيسة الوفد إن دول التعاون تولي أهمية كبرى في سبيل توفير الحياة السعيدة لذوي الاعاقة ابتداء من سن القوانين والنظم واللوائح المنظمة والداعمة لهم وانتهاء بقيام مؤسسات الرعاية لذوي الإعاقة على أحدث النظم والممارسات العالمية في التعامل مع ذوي الإعاقة يدعمها حراك أهلي يتمثل في جمعيات ومنظمات المجتمع المدني الداعمة لذوي الإعاقة وشراكة إستراتيجية داعمة من القطاع الأهلي الذي بدأ الآخر يساهم بفاعلية في دعم جهود التأهيل والتعليم والرعاية لذوي الإعاقة على مستوى دول المجلس .

ونوهت بجهود الجمعية الخليجية للإعاقة وأهمها الملتقى السنوي العلمي الذي يقام كل عام بالتناوب بين دول التعاون لطرح الأبحاث في مجال خدمات الإعاقة بالإضافة إلى الأسبوع الخليجي التوعوي ومسابقة فنية لذوي الإعاقة اضافة الى موقع إلكتروني على الإنترنت للتواصل مع الأعضاء والمهتمين بذوي الإعاقة .

وتضم الجمعية ـ ومقرها الرئيسي المنامة ـ عضوين من كل دولة خليجية ويتم اختيار مجلس الإدارة بالانتخاب ويصل عدد أعضائها لأكثر من ألف عضو .

وكانت الجمعية قد شاركت في مؤتمر الأمم المتحدة في نيويورك لذوي الإعاقة وملتقى تمكين المرأة الكفيفة بالكويت ومؤتمر الإمارات الدولي الأول لمتلازمة داون إلى جانب ندوات وملتقيات الشبكة الاقليمية للمسؤولية المجتمعية بالبحرين وفعاليات الجمعية القطرية لذوي الاحتياجات الخاصة والمهرجان المسرحي للأشخاص من ذوي الإعاقة في سلطنة عمان وملتقيات وندوات ذوي الاعاقة في مختلف محافظات المملكة العربية السعودية ومؤتمر ذوي الإعاقة في تونس . 

بتاريخ: الجمعة 05-02-2016 12:37 صباحا  الزوار: 1913    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
افتتاح مؤتمر تمكين المرأة العربية ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 الجمعة 18-12-2015
اللون الوردي.. التوعية العالمي بسرطان ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 الخميس 01-10-2015
اليوم العالمي للتوحّد 2015 : التشخيص ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 الجمعة 03-04-2015
اليوم العالمي لمتلازمة داون 2015 الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 الإثنين 23-03-2015
الجمعية الخليجية للإعاقة تحتفل باليوم ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 الأحد 23-11-2014


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :3
عدد الزيارات : 5820321
عدد الزيارات اليوم : 2223