اخر ألاخبار    الجمعية الخليجية للإعاقة تدعوكم لملتقها السنوي ٢٠٢١م       توصيات الملتقى العلمي التاسع عشر ( رياضة ذوي الاعاقة .. تحد وطموح )       اعضاء مجلس الادارة للسنتين 2019 - 2021 للجمعية الخليجية للاعاقة       خالد بن حمد ينيب وزير العمل لافتتاح الملتقى العلمي التاسع عشر لذوي العزيمة       الموقع الخاص للملتقى التاسع عشر       الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية رقم 10 لسنة 2019م       الدعوة للملتقى التاسع عشر للجمعية الخليجية للاعاقة       كل عام وانتم بخير       الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ذوي الإعاقة       ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل الإعلامي مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية    
مركز راشد للمعاقين يستضيف جلسة حوارية تحت عنوان - خدمات بلا جدود -

استضاف مركز راشد للمعاقين وبالتعاون والتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي جلسة حوارية تحت عنوان "خدمات بلا حدود" بهدف تقييم الخدمات المقدمة لذوي الإحتياجات الخاصة في الطرق والمرافق العامة والاستماع إلى آراء مدراء المراكز الإنسانية والخيرية والمهتمين بالشأن الإنساني للارتقاء بالخدمات لتكون دبي مدينة صديقة للمعاقين في العام 2020.
وأشاد محمد عبيد الملا عضو مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات رئيس مجلس المتعاملين في الهيئة بالتنظيم الرائع للقاء .
وعبر الملا عن إعجابه بإدارة مركز راشد لرعاية المعاقين لما بذلوه من جهود طيبة في استضافة مجلس متعاملي هيئة الطرق والمواصلات الذي أسسته الهيئة للنظر في آراء وملاحظات وأفكار واقتراحات الجمهور من مختلف شرائح المجتمع .
وقال أن الهيئة توفر تقنيات متقدمة تسهل على المعاقين بمختلف إعاقاتهم الجسدية والبصرية والسمعية وتحرص على أن تستفيد هذه الفئة من المجتمع من الخدمات المختلفة التي تقدمها من خلال وسائل النقل الجماعي المتمثلة بالمترو والحافلات العامة والترام ووسائل النقل البحري وغيرها من الخدمات الأخرى.
وشارك الإعلامي عدنان حمد الحمادي من قناة "دبي الرياضية" الذي أدار الجلسة الحوارية في إضاءة جوانب كانت مثار نقاش وحوار وخاصة الإحصاءات التي ذكرها وأهمية هذه الفئة في المجتمع.
ومن جانبها ذكرت مريم عثمان المدير العام لمركز راشد للمعاقين أن الجلسة الحوارية تسعى إلى رصد وتقييم أداء وخدمات الهيئة الموجهة لفئة ذوي الإحتياجات الخاصة في الدولة عموما وفي دبي خصوصا .
ومن ناحية أخرى قدمت فرقة نجوم راشد المسرحية استعراضا دراميا أوصلت من خلاله تقدير المعاقين للجهود المبذولة من أجل راحتهم وخدمتهم وجعل حياتهم أكثر سهولة ويسر.
وقام لفيف من كبار مسؤولي هيئة الطرق والمواصلات بالرد على أسئلة واستفسارات الحضور بما فيهم أهالي الطلبة .
وضم وفد الهيئة بالإضافة إلى محمد عبيد الملا عضو مجلس الإدارة رئيس مجلس المتعاملين ..شيخه الجرمن مدير إدارة التطوير والأداء المؤسسي وأحمد حسن محبوب مدير إدارة خدمة العملاء النائب الثاني للمجلس وبدر العوضي مدير مراكز خدمة العملاء وخلود الشرف نائب مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي وفهد هادي مدير العلاقات العامة وفيصل عبدالعزيز مدير الخدمات العامة ورضا حسانين اسماعيل ضابط أول خدمة العملاء.
وخلال الجلسة قدم بدر العوضي عرضا أوضح فيه خدمات الهيئة ومنجزاتها في خدمة المعاقين .
وشارك في هذه الجلسة الحوارية كل من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ومركز الشيخة ميثاء بنت محمد لذوي الاحتياجات الخاصة ومثله هشام دامرغي مدير المركز ومركز دبي للتوحد ومثلته سارة باقر وهيئة الهلال الأحمر بدبي ومثلها د. فايز شكرجي ومركز النور لتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وجمعية الإمارات لمتلازمة داون ومركز دبي للرعاية الخاصة ومثله وسام الشرفا ومركز المشاعر الإنسانية ومثله نادية الصايغ المدير العام والجمعية الخليجية للإعاقة ومثلها صلاح عبدالله الموسى أمين السر العام ومركز اس إن أف ومثله صفية باري المدير العام ومركز إبداع ومركز "كيدز فيرست" وشركة ديزرت جروب وفندق فيلا روتانا.
واقترح د. أبو بكر حسين أن تكون هذه الجلسة الحوارية سنوية على الأقل ..بينما أعلن محمد عبيد الملا أن الهيئة ستزور المراكز الإنسانية والخيرية للاستماع إلى وجهات نظرها وملامسة الواقع لتقديم أرقى الخدمات لهذه الفئة وإسعادهم وإسعاد أهاليهم.
وكرم كل من محمد عبيد الملا ومحمد عبد الجليل مصبح عضو مجلس إدارة مركز راشد للمعاقين ومريم عثمان في ختام الجلسة ..المؤسسات والمراكز والمدارس والشركات المشاركة في الجلسة ولفيف من الشخصيات التي شاركت في إثراء النقاش وهم د. وليد يوسف الرئيس التنفيذي لشركة "ميكروسيف" العالمية ود.
أبو بكر حسين المستشار الاعلامي لجائزة الشيخة لطيفة لابداعات الطفولة.
كما تم الإعلان عن تكريم خاص إلى مطر حميد الطايرالرئيس التنفيذي للهيئة لدعمه قضايا المعاقين عموماوتبني الهيئة مؤخرا تجهيز فصل دراسي بمركز راشد للمعاقين ودعم مشروع مواقف السيارات التي تخدم الطلبة وأهاليهم بما يحميهم من الحوادث ويجعل تنقلاتهم أكثر أمنا وسهولة.

بتاريخ: الخميس 19-02-2015 11:08 صباحا  الزوار: 2227    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
المؤتمر العلمي السنوي لذوي الإعاقة ... ندوات ومؤتمرات خليجية gulfdisability 0 الأحد 08-04-2018
المؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل ... ندوات ومؤتمرات خليجية hasan 0 الثلاثاء 10-10-2017
الندوة العلمية الثالثة لجمعية الأطفال ... ندوات ومؤتمرات خليجية gulfdisability 0 الأحد 30-07-2017
مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية تنظم ... ندوات ومؤتمرات خليجية gulfdisability 0 الأحد 30-07-2017
الملتقى العربي الأول للأعمال اليدوية ... ندوات ومؤتمرات خليجية gulfdisability 0 الأحد 28-06-2015


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :4
عدد الزيارات : 5820380
عدد الزيارات اليوم : 2282