اخر ألاخبار    الجمعية الخليجية للإعاقة تدعوكم لملتقها السنوي ٢٠٢١م       توصيات الملتقى العلمي التاسع عشر ( رياضة ذوي الاعاقة .. تحد وطموح )       اعضاء مجلس الادارة للسنتين 2019 - 2021 للجمعية الخليجية للاعاقة       خالد بن حمد ينيب وزير العمل لافتتاح الملتقى العلمي التاسع عشر لذوي العزيمة       الموقع الخاص للملتقى التاسع عشر       الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية رقم 10 لسنة 2019م       الدعوة للملتقى التاسع عشر للجمعية الخليجية للاعاقة       كل عام وانتم بخير       الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ذوي الإعاقة       ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل الإعلامي مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية    
منى المنصوري تترأس المشاركة الخليجية في المؤتمر العالمي للتوظيف والتعليم والتدريب المهني لذوي الاعاق

منى المنصوري تترأس المشاركة الخليجية في المؤتمر العالمي للتوظيف والتعليم والتدريب المهني لذوي الاعاقة ” زيرو بروجكت 2017 ”  

أشاد مؤتمر ” زيرو بروجكت 2017 ”  السنوي العالمي السادس لذوي الاعاقة حول التوظيف والعمل والتعليم والتدريب المهني في مقر الأمم المتحدة في النمسا الذي اختتمت اعماله بما تشهده دولة الامارات العربية المتحدة وأقطار مجلس التعاون لدول الخليج العربي من حراك كبير في سبيل تذليل كافة تحديات وصعوبات الحياة السعيدة لذوي الاعاقة ابتداءً من سن القوانين والنظم واللوائح المنظمة والداعمة لهم وانتهاءً بقيام مؤسسات الرعاية لذوي الإعاقة على احدث النظم والممارسات العالمية في التعامل مع ذوي الاعاقة يدعمهم حراك أهلي يتمثل في جمعيات ومنظمات المجتمع المدني الداعمة لذوي الاعاقة وشراكة استراتيجية داعمة من القطاع الأهلي الذي بدأ الآخر يساهم بفاعلية في دعم جهود التأهيل والتعليم والتوظيف والتدريب والتأهيل والعمل والرعاية لذوي الإعاقة على مستوى التعاون.
صرحت بذلك سعادة منى بنت سعيد ناصر المنصوري رئيسة مجلس ادارة الجمعية الخليجية للإعاقة ” سفيرة منظمة الأمم المتحدة لفنون ذوي الإعاقة بدول التعاون رئيس وفد الجمعية في المؤتمر.
وقالت المنصوري ركز مؤتمر زيرو بروجكت هذا العام على حقوق التوظيف والعمل والتعليم والتدريب المهني وينظم المؤتمر سنويا بمبادرة من مؤسسة إيسل ، على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى العالم. ووفر منصة حديثة للحلول المبتكرة والفعالة لمشاكل الأشخاص ذوي الإعاقة وجهه، وجرى تقاسم ذلك وهدفه الوحيد هو المساعدة في خلق عالم خال من الحواجز.
ويعتمد النهج القائم للمؤسسة على حلول لعملها جنبا إلى جنب مع شبكتها المتنامية بشكل مستمر لأكثر من ثلاثة الاف من خبراء الإعاقة في أكثر من 150 بلدا، وتسعى إلى التعرف على السياسات والممارسات المبتكرة والفعالة التي تعمل على تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة. وتوعية العالم عن تلك السياسات والممارسات.

وفي كل عام والمؤسسة تركز بحثها في موضوع معين من اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة). فإنها تنشر تقرير يستند إلى هذا الموضوع وتنظم مؤتمر حول نتائجه وقد عقد المؤتمر الأول للمؤسسة في مقر الأمم المتحدة في فيينا وعادة معا ما يجمع ما يقرب من 500 مندوب من أكثر من 70 بلدا.

وقدم  خلاله تقرير ” زيرو بروجكت ” السنوي للسياسات والممارسات التي تم اختيارها باعتبارها الأكثر ابتكارا في تعاملها مع موضوع تلك السنة. كما قيم مدى ما يجري تنفيذ حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة للأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم. لهذا خلقنا المؤشرات الاجتماعية.

في هذا المؤتمر، الذين يقفون وراء السياسات والممارسات المبتكرة قدموا الحلول لأقرانهم العاملين في عالم الإعاقة، بمن فيهم أصحاب المصلحة، وزراء الحكومة والشخصيات البارزة الأخرى. وهم يحصلون أيضا على جائزة لإنجازاتهم المستحقة ، ومساعدتهم على رفع ملفهم الشخصي وهم شبكة مساعدة وملهمة للآخرين، وان المتحدثين الرئيسيين وغيرهم من الخبراء يناقشون في كل من الجلسات العامة وورش العمل، والمسائل المتعلقة موضوع السنة، وكيف أن هذه الممارسات والسياسات يمكن أن يكون أفضل نقلها في مكان آخر.
وأوضحت رئيسة الجمعية انه مر على إنشاء الجمعية الخليجية للإعاقة 17 عاما حققت فيها الكثير من الإنجازات من أهمها الملتقى السنوي العلمي الذي يقام كل عام بالتناوب بين دول التعاون لطرح الأبحاث في مجال خدمات الإعاقة بالإضافة إلى الأسبوع الخليجي التوعوي ومسابقة فنية لذوي الاعاقة وأيضا موقع إلكتروني على الإنترنت للتواصل مع الأعضاء والمهتمين بذوي الإعاقة .
وقالت إن الجمعية وفق نظامها تضم عضوين من كل دولة خليجية ويتم اختيار مجلس الإدارة بالانتخاب وارتفاع عدد أعضائها لأكثر من ألف عضو ومقرها الرئيسي بمملكة البحرين .
واضافت منى المنصوري ان مجلس ادارة الجمعية ممثلي دول التعاون رحب بمبادرة خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية السامية في اطلاق ” نظام الحماية الخليجي لذوي الاعاقة “.
وقالت المنصوري ان الجمعية حققت مزيدا من الانشطة على المستوى الخليجي والعربي والعالمي اهمها :المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة في نيويورك لذوي الاعاقة والمشاركة في ملتقى تمكين المرأة الكفيفة بالكويت والذي نظمه مركز تنمية المرأة الكويتية والمشاركة في مؤتمر الامارات الدولي الاول لمتلازمة داون والذي نظمته جمعية الامارات لمتلازمة داون بدبي وندوات وملتقيات الشبكة الاقليمية للمسؤولية المجتمعية بالبحرين و فعاليات الجمعية القطرية لذوي الاحتياجات الخاصة و المهرجان المسرحي للأشخاص من ذوي الإعاقة في سلطنة عمان و ملتقيات وندوات ذوي الاعاقة في مختلف محافظات المملكة العربية السعودية مؤتمر ذوي الاعاقة في تونس في جربة ومثلت الجمعية فيه الدكتورة عائشة الكيومي .

 

بتاريخ: الإثنين 13-03-2017 09:10 صباحا  الزوار: 1721    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
توصيات الملتقى العلمي التاسع عشر ( رياضة ... فعاليات الجمعية hasan 0 الإثنين 22-04-2019
اعضاء مجلس الادارة للسنتين 2019 - 2021 ... فعاليات الجمعية hasan 0 الإثنين 15-04-2019
خالد بن حمد ينيب وزير العمل لافتتاح ... فعاليات الجمعية hasan 0 الجمعة 12-04-2019
الدعوة للملتقى التاسع عشر للجمعية ... فعاليات الجمعية hasan 0 الخميس 10-01-2019
توصيات الملتقى الثامن عشر ... فعاليات الجمعية gulfdisability 0 الأحد 08-04-2018


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :2
عدد الزيارات : 5819339
عدد الزيارات اليوم : 1241