اخر ألاخبار    الجمعية الخليجية للإعاقة تدعوكم لملتقها السنوي ٢٠٢١م       توصيات الملتقى العلمي التاسع عشر ( رياضة ذوي الاعاقة .. تحد وطموح )       اعضاء مجلس الادارة للسنتين 2019 - 2021 للجمعية الخليجية للاعاقة       خالد بن حمد ينيب وزير العمل لافتتاح الملتقى العلمي التاسع عشر لذوي العزيمة       الموقع الخاص للملتقى التاسع عشر       الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية رقم 10 لسنة 2019م       الدعوة للملتقى التاسع عشر للجمعية الخليجية للاعاقة       كل عام وانتم بخير       الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ذوي الإعاقة       ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل الإعلامي مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية    
اختتام البرامج والأنشطة الرمضانية بجمعية النور للمكفوفين فرع محافظة ظفار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
  
 
 
 
 
 
تسعى الجمعيات الخيرية لإيجاد شراكة مجتمعية من خلال نشر الوعي عن الفئات المستهدفة التي أنشئت من أجلها، وتقديم يد العون  لاستكمال تعزيز القدرات الفكرية والفنية وإبرازها في المجتمع، وتشجيعهم على المشاركة بفاعلية.
 
كما أن مثل هذه البرامج والأنشطة  في شهر رمضان تأتي امتدادا لما تقدمه جمعية النور للمكفوفين فرع  محافظة ظفار للأعضاء بالتعاون مع العديد من الجهات ذات العلاقة حيث انطلقت الأنشطة الرمضانية من خلال الخطة السنوية للجمعية حيث تشمل العديد من البرامج والانشطة المتنوعة.
 
 
 
سعت جمعية النور للمكفوفين فرع محافظة ظفار إلى تنفيذ هذه الخطة من خلال مجموعة من البرامج والفعاليات بدأتها يوم الأثنين الموافق ٥ يونيو ٢٠١٧ م حيث انطلقت أولى الفعاليات الرمضانية للجمعية لهذا العام بالمسابقة الثقافية وذلك بمقر الجمعية /صلالة بحضور اعضاء الجمعية وبجو من الحماس كما تعودنا عليهم  حيث بادر الأستاذ/ حامد الرواس والأستاذ / راسم بيت فرج الله والأستاذ / محمد اليافعي ، بتقديم هذه المسابقة حيث تم توزيع المشاركين إلى أربعة مجموعات باختيار اسم لكل مجموعة من قبل أعضائها كما كانت كل مجموعة تتكون من أربعة أعضاء لبث جو التحدي وخلق روح التنافس بين الأعضاء لتحقيق أفضل النتائج. ولم تقتصر المشاركة على المكفوفين فقط كان هناك من شارك من أقرانهم المبصرين  المتطوعين. استمرت المنافسة بين المجموعات الأربع بينما تأهل إلى المرحلة النهائية مجموعتين مجموعة سابق ومجموعة الشموخ فتألقت مجموعة سابق وكسبت المنافسة لفوزها بالمركز الأول.
 
 
 
ومن منطلق دور الرياضة وأهميتها  للفرد فإن جمعية النور للمكفوفين تحرص على استمرارية الأنشطة الرياضية للحفاظ على صحة الفرد ، وكما نعلم بأن التربية الرياضية تعمل على تنمية الفرد و تكيفه جسمانيا و عقليا و اجتماعيا ووجدانيا ، بناء على ذلك نظمت اللجنة الرياضية بالتعاون مع لجنة البرامج والأنشطة بطولتي تنس الطاولة والدومينو يوم السبت الموافق ١٠ يونيو ٢٠١٧م ، حيث بدأت اللجنة بتنفيذ بطولة تنس الطاولة أولا وقد كانت عملية التصفية للبطولة بخروج المشارك الخاسر في التنافس ، وقد حصل على المركز الاول المشارك / رواس الرواس ، اما المركز الثاني فكان من نصيب منافسه المشارك الأستاذ/ عبد الحافظ الرواس.
 
 
 
وفي اليوم التالي الاحد الموافق ١١ يونيو ٢٠١٧م كانت المنافسة الرياضية الثانية في لعبة الدومينو وبداية لون رياضي آخر وهي أحد الألعاب الذهنية التي لها رواج وشعبية عند المكفوفين والمبصرين ، حيث نظمت بطولة في لعبة الدومينو وتشكلت من ستة منافسين ، وانتهت بفوز المشارك الأستاذ/ عبد الحافظ الرواس بالمركز الأول ، أما المركز الثاني كان من نصيب منافسه المشارك / محفوظ بيت شروبة.
 
 
 
 كما سعت الجمعية إلى تفعيل دور المرأة من خلال لجنة المرأة بقيادة / رشا بيت تيسير  رئيسة لجنة المرأه بجمعية النور للمكفوفين ووعضو المكتب التنفيذي العماني للجمعيه الخليجيه للإعاقه بسلطنة عمان مسقط  ادراكا منها لأهمية دورالمرأه في مختلف الأنشطة والفعاليات والمحافل داخل السلطنة وخارجها في المجالات المختلفة منها المجال الاقتصادي والثقافي والسياسي والتقني والرياضي وغيرها من المجالات. من هذه النافذة تستشرق اللجنة بأول فعالية للجنة المرأة بالتعاون مع لجنة البرامج والأنشطة بفعالية رمضانية مميزة خاصة بالنساء من خلال فعالية أقامتها يوم الاثنين الموافق 12 / يونيو 2017 .
 
 
 
بدأ البرنامج بمقدمة ألقتها العضوة / منى النوبي ثم بكلمة لرئيسة لجنة المرأة رحبت فيها بجميع الحضور حيث أشارت من خلالها انطلاقه فعاليات اللجنة والذي يعتبر النشاط الأول للجنة المرأة كما أوضحت بأنها ستكون منطلقا لفعاليات أخرى لاحقة  وستعمل اللجنة على إبراز قدرات و مهارات المرأة الكفيفة من خلال المشاركة  في  مختلف المحافل والأنشطة  داخل السلطنة وخارجها  بإذن الله .
 
 
 
ثم بدأت فقرة المسابقات الثقافية بتقديم من الأستاذة / وفاء النجار حيث كانت الفعالية تنقسم إلى ثلاث مراحل ، المرحلة الاولى من خلال تكوين مجموعتين فريق المؤمنات وفريق بنات النور باختيار الأعضاء لاسم الفريق وقد كانت روح المنافسة بين الفريقين تبعث على الحماس لدى جميع الحضور وانتهت المسابقة بفوز فريق المؤمنات ثم قامت رئيسة لجنة المرأة بتكريم الفريق الفائز ، ومنها انتقلت مقدمة الفعالية إلى المرحلة الثانية والتي كانت عبارة عن أسئلة فردية لجميع الحضور اختلفت بين الثقافية والاسلامية والألغاز وبعض المهارات التي تبرز قدرة المشاركة في الحصول على الحل من خلال حواسها المختلفة مثل الشم واللمس بخلاف حاسة البصر بهدف نقل احدى صور ما تعيشه الكفيفة ، تميزت المرحلة بجو من المرح والتفاعل وقد كان لكل مشاركة جائزة عند الفوز بالمسابقة ، أما المرحلة الثالثة والاخيرة كانت لسحوبات على اربعة هدايا من مركز الامارات الطبي .
 
 
 
توسطت هذه الفعالية صوت نغم رائع للمنشدة المتألقة بيان النهدي ، حيث صدحت بأنشودة عنوانها طموح كفيف وأطربت مسامع الحضور بصوت منشدتها وكلماتها ولحنها .
 
 
 
وختاما قامت رئيسة اللجنة بتكريم مندوبة لمركز الإمارات الطبي تقديرا لمبادرتهم و دعمهم  للفعالية
 
 
 
ومن جهته أكد رئيس البرامج والأنشطة بالجمعية الفاضل / أنور آل جميل دور هذه الفعاليات والأنشطة لإيجاد أعضاء فاعلين بإيجابية وابراز قدراتهم والعمل بنشاط وحيوية من خلال هذه الفعاليات المختلفة ، بوركت كل الجهود المبذولة في انجاح مثل هذه الفعاليات والتي تهدف إلى الرقي والسمو بالمجتمع

لايسمح لك بالاطلاع على الملفات المرفقة

بتاريخ: الأربعاء 21-06-2017 09:41 صباحا  الزوار: 1543    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
دورة تدريبية في الحاسب الآلي للمكفوفين ... المكتب التنفيذي سلطنة عمان gulfdisability 0 الثلاثاء 16-02-2016
يقيم نادي الصم بمحافظة البريمي _ ندوة ... المكتب التنفيذي سلطنة عمان gulfdisability 0 الثلاثاء 21-04-2015


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :1
عدد الزيارات : 5819277
عدد الزيارات اليوم : 1179