اخر ألاخبار    الجمعية الخليجية للإعاقة تدعوكم لملتقها السنوي ٢٠٢١م       توصيات الملتقى العلمي التاسع عشر ( رياضة ذوي الاعاقة .. تحد وطموح )       اعضاء مجلس الادارة للسنتين 2019 - 2021 للجمعية الخليجية للاعاقة       خالد بن حمد ينيب وزير العمل لافتتاح الملتقى العلمي التاسع عشر لذوي العزيمة       الموقع الخاص للملتقى التاسع عشر       الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية رقم 10 لسنة 2019م       الدعوة للملتقى التاسع عشر للجمعية الخليجية للاعاقة       كل عام وانتم بخير       الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ذوي الإعاقة       ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل الإعلامي مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية    
أعداد اختصاصي في التربية الخاصة

ينظم المكتب التنفيذي للجمعية الخليجية للإعاقة بدولة قطر بالتعاون مع مركز آمال لذوي الاحتياجات الخاصة دورة تدريبية الأحد المقبل بالمركز الثقافي الاجتماعي القطري لذوى الاحتياجات الخاصة، وتأتي الدورة تحت عنوان «أعداد اختصاصي في التربية الخاصة» للمدربة الدكتورة فاطمة حاج خليل.
وقالت السيدة اليازي الكواري رئيس المكتب التنفيذي بدولة قطر إن الهدف من الدورة هو نشر الوعي ومساعدة الأشخاص الراغبين في الدخول بهذا المجال بمعلومات وإمكانيات كافية تساعدهم في تحقيق نتائج إيجابية في التعامل مع ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم. 
وأضافت أن هذه الدورة موجهة لأولياء أمور الطلاب من ذوي الإعاقة والعاملين في هذا المجال، وسيتم تدريبهم على مهارات التقييم، وكيفية وضع خطة فردية للتوحد، وتطبيق أهم الاستراتيجيات لكيفية التعامل مع الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم. 
وأشارت إلى أنه سيتم خلال المحاضرة عرض لفئات التربية الخاصة والتوجهات الحديثة نحوها (الإعاقة العقلية، السمعية، البصرية، الاضطرابات السلوكية، الموهوبين، صعوبات التعلم، اضطرابات النطق، أطياف التوحد) المفهوم، التصنيف، الخصائص، الأسباب، والتشخيص والاستراتيجيات العلاجية.
كما سيتم دراسة كيفية إدارة صفوف الدمج وتكييف المناهج العادية لتلائم ذوي الحاجات الخاصة، وكيفية إدارة الصفوف الخاصة لذوي الإعاقات المتوسطة والشديدة، وكيفية إعداد التقارير التربوية، والنفسية واتخاذ القرار.
ودعت السيدة اليازي الكواري جميع المهتمين بهذا المجال إلى المشاركة في هذه الدورة بهدف الاستفادة وتطبيقها عمليا خصوصا مع بدء العام الدراسي الجديد

بتاريخ: الأحد 04-09-2016 08:54 صباحا  الزوار: 1606    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
مشروع وطني متكامل لخدمة وتأهيل الأطفال ... المكتب التنفيذي دولة قطر hasan 0 الثلاثاء 11-04-2017
زيارة مركز المشاعر الإنسانية” لرعاية ... المكتب التنفيذي دولة قطر hasan 0 الإثنين 10-04-2017
تغطية الجرائد الخاصة بشكر وعرفان إلي شيخ ... المكتب التنفيذي دولة قطر hasan 0 الأحد 23-10-2016
أختتام دورة «أعداد اختصاصي في التربية ... المكتب التنفيذي دولة قطر hasan 0 الأحد 18-09-2016
ملتقى دمج الشباب مع ذوي الإحتياجات ... المكتب التنفيذي دولة قطر hasan 0 الأحد 03-07-2016


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :2
عدد الزيارات : 5819226
عدد الزيارات اليوم : 1128