اخر ألاخبار    الجمعية الخليجية للإعاقة تدعوكم لملتقها السنوي ٢٠٢١م       توصيات الملتقى العلمي التاسع عشر ( رياضة ذوي الاعاقة .. تحد وطموح )       اعضاء مجلس الادارة للسنتين 2019 - 2021 للجمعية الخليجية للاعاقة       خالد بن حمد ينيب وزير العمل لافتتاح الملتقى العلمي التاسع عشر لذوي العزيمة       الموقع الخاص للملتقى التاسع عشر       الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية رقم 10 لسنة 2019م       الدعوة للملتقى التاسع عشر للجمعية الخليجية للاعاقة       كل عام وانتم بخير       الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ذوي الإعاقة       ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل الإعلامي مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية    
القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة تنظم دورة تدريبية حول مصطلحات لغة الإشارة العربية

نظمت الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في مقر المركز الثقافي الاجتماعي التابع للجمعية وبالتعاون مع المكتب التنفيذي للجمعية الخليجية للمعاقين بالدوحة، دورة تدريبية للمتطوعين المسجلين في الجمعية ومراكزها تحت عنوان "دورة لغة الإشارة الأساسية للتدريب على مصطلحات لغة الإشارة العربية الموحدة"، في إطار السعي لدمج ذوي الإعاقة من الصم بالمجتمع لتيسير سبل الوصول وتحقيق التواصل ما بين الصم وأفراد المجتمع.

 

وصرح سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة أن الدورة تمهيدية وسيقوم على تنفيذها خبراء لغة الإشارة في قناة الجزيرة وهم ناجي زكارنه، وسمير سمرين، ومحمد البنعلي، حيث يعتمد التدريب الأسلوب العملي، مشيراً إلى أن المتدربين ستقدم لهم مادة علمية تحتوي القواميس الإشارية المعتمدة وسوف تعقبها دورات أخرى متطورة وأكثر عمقاً مع استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في الشرح والتدريب.

 

وأضاف سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني أن الجمعية تسير وفق خطة عمل تدريبية شاملة تشمل تدريب متطوعي وموظفي الجمعية ومراكزها، بالإضافة لمنتسبي الجمعية من ذوي الإعاقة وتدريب أولياء الأمور، كما أن خطة التدريب تشمل بعض العاملين في مؤسسات الدولة والقطاع الخاص ممن يحتاج ذوو الإعاقة للتعامل معهم في حال ترددهم على هذه المؤسسات والشركات.

 

ومن جانبه أكد السيد طالب عفيفة عضو مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بأن الجمعية لا تألو جهداً في توفير البيئة المشجعة على العمل التطوعي واستقطاب المتطوعين وتأهيلهم وتدريبهم وتزويدهم بالمهارات المناسبة للعمل ضمن الأهداف التي وضعتها الجمعية لنفسها. وأوضح بأن الجمعية تعتمد في تنفيذ أغلب فعالياتها على المتطوعين من أصحاب الطاقات والإبداع والحماس .

 

وأعربت السيدة اليازي الكواري رئيس المكتب التنفيذي للجمعية الخليجية للإعاقة بدولة قطر، عن شكرها لسعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الإعاقة على الدعم الكبير الذي تقدمه الجمعية لفعاليات وأنشطة المكتب التنفيذي منذ افتتاحه في قطر وحتى الآن.

 

كما وجهت الشكر للسيد ربيعة الكعبي نائب رئيس مجلس الإدارة والسيد أمير الملا المدير التنفيذي للجمعية على ما يقدماه في سبيل تحقيق رؤية شاملة لمجتمع خليجي يتمتع فيه الأشخاص ذوو الإعاقة بحياة كريمة مستدامة تحقق لهم مشاركة فاعلة قائمة على الإنصاف والمساواة.

 

وأضافت الكواري بأن المكتب التنفيذي يهدف من خلال تواجده في مثل هذه النشاطات لتوحيد الجهود المبذولة في مجال الإعاقات وإيجاد أفضل الوسائل المساعدة لتوفير وتطوير الخدمات التي تقدم لذوي الإعاقة .

 

كما أوضح السيد محمد البنعلي - مدرب و خبير لغة الإشارة أن البرنامج التدريبي سيمكن المتدربين من التعرف على الأرقام والأبجدية الإشارية والمصطلحات الدينية والصفات والحالات والمهن وضمائر التخاطب كما سيتمكن المتدربون من تكوين جمل كاملة بلغة الإشارة.

بتاريخ: الثلاثاء 15-09-2015 09:36 صباحا  الزوار: 2005    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
إنشاء الجمعية القطرية لمتلازمة داون المكتب التنفيذي دولة قطر hasan 0 الثلاثاء 11-04-2017
مشروع وطني متكامل لخدمة وتأهيل الأطفال ... المكتب التنفيذي دولة قطر hasan 0 الثلاثاء 11-04-2017
حفل تخرج البرنامج التأهيلي لذوي الإعاقة ... المكتب التنفيذي دولة قطر hasan 0 الثلاثاء 11-04-2017
زيارة مركز المشاعر الإنسانية” لرعاية ... المكتب التنفيذي دولة قطر hasan 0 الإثنين 10-04-2017
التهيئة ما قبل التأهيل - محمود ابو نوارة ... المكتب التنفيذي دولة قطر gulfdisability 0 الجمعة 25-11-2016


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :1
عدد الزيارات : 5819251
عدد الزيارات اليوم : 1153