اخر ألاخبار    الجمعية الخليجية للإعاقة تدعوكم لملتقها السنوي ٢٠٢١م       توصيات الملتقى العلمي التاسع عشر ( رياضة ذوي الاعاقة .. تحد وطموح )       اعضاء مجلس الادارة للسنتين 2019 - 2021 للجمعية الخليجية للاعاقة       خالد بن حمد ينيب وزير العمل لافتتاح الملتقى العلمي التاسع عشر لذوي العزيمة       الموقع الخاص للملتقى التاسع عشر       الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية رقم 10 لسنة 2019م       الدعوة للملتقى التاسع عشر للجمعية الخليجية للاعاقة       كل عام وانتم بخير       الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ذوي الإعاقة       ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل الإعلامي مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية    
اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2017 : التحول نحو مجتمع مستدام ومرن للجميع

اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2017 : التحول نحو مجتمع مستدام ومرن للجميع

اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة لعام 2017 م

تحت شعار - التحول نحو مجتمع مستدام ومرن للجميع

3 ديسمبر 2017

 

International day for people with disability 2017

“Transformation towards sustainable and resilient society for all”

December 3rd, 20117

الجمعية الخليجية للإعاقة

 

سنوياً ومنذ عام 1992 تحتفل الأمم المتحدة في الثالث من ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء العالم. وفي كل عام، تعلن الأمم المتحدة موضوعاً للاحتفال بهذا اليوم، حيث يوفر الموضوع السنوي تركيزاً شاملاً على الكيفية التي يمكن بها للمجتمع أن يسعى إلى تحقيق الشمولية من خلال إزالة الحواجز المادية والتكنولوجية وتغيير المواقف السلبية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، وهذا ما حدث منذ عام 1992 عندما أعلنت الجمعية العامة يوم 3 كانون الأول / ديسمبر يوما عالمياً للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

وموضوع اليوم العالمي لعام 2017 هو: (التحول نحو مجتمع مستدام ومرن للجميع)، والمبدأ الأساسي لهذا الموضوع هو (لن نترك أحداً خلفنا)، للعمل على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من أن يكونوا من المساهمين النشطين في المجتمع، وهو يقوم على التغييرات التحويلية المتوخاة في خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

ويهدف هذا الإطار العالمي إلى تعزيز قدرة الأشخاص ذوي الإعاقة على الصمود من خلال إتاحة إمكانية الوصول الكامل إلى العدالة، وخدمات الرعاية الصحية، والبنية التحتية، والمجتمعات المحلية، وهو يركز على التعليم الشامل، والتعلم مدى الحياة، والنمو الاقتصادي المستدام من خلال التوظيف.

 

احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

  • يعطي الاحتفال بهذا اليوم فرصة لمشاركة جميع أصحاب المصلحة والحكومات ومنظمات الأمم المتحدة والمجتمع المدني ومؤسسات الأشخاص ذوي الإعاقة في التركيز على القضايا المتصلة بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في التنمية، سواء كمستفيدين أو كشركاء في التغيير.
  • عقد المنتديات والمناقشات العامة والحملات الإعلامية للمساعدة على إيجاد سبل ووسائل مبتكرة تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم من أن يشاركوا في مجتمعاتهم وخطط التنمية.
  • تخطيط وتنظيم العروض في كل مكان لبيان المساهمات التي قدمها الأشخاص ذوي الإعاقة كشركاء في التغيير والتطوير في المجتمعات التي يعيشون فيها.
  • واحد من الأمور التي يركز عليها اليوم هو اتخاذ إجراءات عملية وملموسة لتكون الإعاقة مشمولة في جميع جوانب التنمية، فضلا عن تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة الاجتماعية والتنمية على أساس المساواة.
  • تسليط الضوء على التقدم والعقبات في تنفيذ السياسات المراعية للإعاقة، وكذلك تعزيز الوعي العام لكسر الحواجز وفتح الأبواب من أجل مجتمع شامل للجميع.
بتاريخ: الإثنين 27-11-2017 06:38 مساء  الزوار: 3495    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
المؤتمر العلمي السنوي لذوي الإعاقة ... ندوات ومؤتمرات خليجية gulfdisability 0 الأحد 08-04-2018
الأمير فيصل بن مشعل يفتتح المؤتمر الدولي ... ندوات ومؤتمرات خليجية hasan 0 الخميس 08-03-2018
المؤتمر الدولي الثالث لخبراء الإعاقة و ... ندوات ومؤتمرات خليجية gulfdisability 0 الإثنين 13-11-2017
المؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل ... ندوات ومؤتمرات خليجية hasan 0 الثلاثاء 10-10-2017
الندوة العلمية الثالثة لجمعية الأطفال ... ندوات ومؤتمرات خليجية gulfdisability 0 الأحد 30-07-2017


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :4
عدد الزيارات : 5818707
عدد الزيارات اليوم : 609