اخر ألاخبار    الجمعية الخليجية للإعاقة تدعوكم لملتقها السنوي ٢٠٢١م       توصيات الملتقى العلمي التاسع عشر ( رياضة ذوي الاعاقة .. تحد وطموح )       اعضاء مجلس الادارة للسنتين 2019 - 2021 للجمعية الخليجية للاعاقة       خالد بن حمد ينيب وزير العمل لافتتاح الملتقى العلمي التاسع عشر لذوي العزيمة       الموقع الخاص للملتقى التاسع عشر       الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية رقم 10 لسنة 2019م       الدعوة للملتقى التاسع عشر للجمعية الخليجية للاعاقة       كل عام وانتم بخير       الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ذوي الإعاقة       ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل الإعلامي مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية    
وليد محمود محمد السيد

 

 

وليد محمود محمد السيد

باحث بمركز خالد بن الوليد للبحث العلمي ومنسق الدعم التعليمي الإضافي بمدرسة خالد بن الوليد الإعدادية المستقلة للبنين

 

 

 

 

المؤهلات :-

م

المؤهل

التخصص

التقدير

الجامعة

1

الماجستير فى التربية عام 2007

أصول تربية

ممتاز

عين شمس

2

الدبلوم المهنية فى التربية عام 2005

تربية خاصة

جيد جداً

قناة السويس

3

الدبلوم الخاص فى التربية عام 2003

عام

جيد جداً

قناة السويس

4

الدبلوم المهنية فى التربية عام 2002

إدارة مدرسية

ممتاز

قناة السويس

5

بكالوريوس تربية عام 1999

رياضيات

جيد

قناة السويس

6

الحصول على شهادة   ICDLفى الحاسب الآلى.

 

 

البيانات الوظيفية :-

باحث بمركز خالد بن الوليد للبحث العلمي ومنسق الدعم التعليمي الإضافي بمدرسة خالد بن الوليد الإعدادية المستقلة للبنين

:

الوظيفة الحــالـيـــة

 

من 9/1999 وحتى 4/2002  : العمل فى مدارس النزهة للغات الخاصة كمدرس رياضيات.

من 5/2002 وحتى 2/2008: العمل بمحافظة شمال سينـــاء كمدرس رياضيات ، وكذلك العمل كمسئول عن برنامج انتل تعليم من أجل المستقبل.

من 2/2004 وحتى 2/2008 العمل كمدير للجمعية المصرية للتنمية البشرية ( دوام جزئي ) والقيام بدور المشرف على البرامج التربوية التى تقدمها الجمعية لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة.

من 3 / 2008 وحتى 6/2010 مدرس رياضيات بمدرسة خالد بن الوليد الإعدادية المستقلة بدولة قطر .

من 7/2010 وحتى تاريخه باحث بمركز خالد بن الوليد للبحث العلمي ومنسق الدعم التعليمي الإضافي بمدرسة خالد بن الوليد الإعدادية المستقلة بدولة قطر .

:

الـخـبـــــــــــــــــرة

 

اجتياز اختبار التويفل (TOEFL) فى اللغة الإنجليزية والحصول على درجات مرتفعة فيه

:

اللغــة الانجليزيــــة

 

ممتاز

:

درجــــة إتـقـــــــان الحاســــب الآلــــى

-        إجادة تامة للحاسب الآلي والانترنت :-

-         نظم التشغيل   95-  WINDOWS XP - 98

-        برنامج الكتابه  WORD 97- 2000

-        برنامج الجداول الحسابيه  EXCEL 97- 2000

-        برنامج العروض  POWER POINT 97-2000

-        برنامج النشر البابليشر

-        استخدامات شبكة المعلومات INTERNET

 

 

الإنجازات والإسهامات التربوية:

-     من خلال العمل كباحث بمركز خالد بن الوليد للبحث العلمي قمت بإعداد ورش تدريبية متخصصة في التحليل الاحصائي في الأبحاث العلمية باستخدام برنامج spss .

-     قيادة فريق الدعم التعليمي الإضافي بمدرسة خالد بن الوليد الإعدادية المستقلة للبنين وحصول المدرسة على جائزة التميز العلمي للعام الدراسي 2013/2014.

-     من خلال موقعي كمدير للجمعية المصرية للتنمية البشرية ، قمت بإعداد وتنفيذ العديد من الدورات التدريبية الخاصة بالتنمية البشريةوالتربية الخاصة والتى من أبرزها برنامج "رؤى جديدة" وذلك بالتعاون مع مركز التنمية والنشاطات السكانية بجمهورية مصر العربية ( سيدبا ) ، كذلك قمت بإعداد والإشراف على العديد من البرامج التدريبية الأخرى مثل تدريس الطلاب ذوى صعوبات التعلم ، وبطيئي التعلم ، وعلاج عيوب النطق ، استخدام الألعاب التعليمية في تدريس الطلاب ذوي التحصيل المنخفض ، توعية أولياء أمور ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة وكيفية تعاملهم مع أبنائهم ، تقديم دورات تدريبية للعاملين في مجال التربية الخاصة من مدرسين وموظفين ، تدريب الأخصائيين على طرق الكشف المبكر للإعاقة.

 

-     اجتياز تدريب ( Intel Teach to the Future ) لمدة 80 ساعة ، وكذلك اجتياز تدريب    ( Essentials Online Course- Master Trainer )  لمدة 60 ساعة على أيدى خبراء أجانب بشركة انتل للاستفادة من تقنيات الحاسب الآلى والانترنت ، حيث يتم ذلك باستخدام طريقة المشروعات المعدة باستخدام الحاسب الآلى والانترنت ، ومن ثم  قمت بتطبيق هذا البرنامج على تلاميذى بالصف الأول الإعدادى والثانى الإعدادى وقد ذلك إلى نتائج مبهرة.

-     ومن ثم عملت كمدرب لهذا البرنامج فى محافظة شمال سيناء ، حيث قمت بتدريب عدد كبير من المدرسين ( حوالى 200 مدرس ) ، كما قمت بعمليات التقويم والتوجيه اللازمة لنجاح البرنامج.

 

 

بتاريخ: الأحد 08-03-2015 02:29 صباحا  الزوار: 1792    التعليقات: 0



محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :2
عدد الزيارات : 5821722
عدد الزيارات اليوم : 3624