اخر ألاخبار    الجمعية الخليجية للإعاقة تدعوكم لملتقها السنوي ٢٠٢١م       توصيات الملتقى العلمي التاسع عشر ( رياضة ذوي الاعاقة .. تحد وطموح )       اعضاء مجلس الادارة للسنتين 2019 - 2021 للجمعية الخليجية للاعاقة       خالد بن حمد ينيب وزير العمل لافتتاح الملتقى العلمي التاسع عشر لذوي العزيمة       الموقع الخاص للملتقى التاسع عشر       الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية رقم 10 لسنة 2019م       الدعوة للملتقى التاسع عشر للجمعية الخليجية للاعاقة       كل عام وانتم بخير       الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ذوي الإعاقة       ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل الإعلامي مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية    
"كفيف" يقود مهمة الاتصالات وغرفة العمليات في مخيم "أنا الوطن"

علي العرجاني- سبق- الرياض: أوكلت جمعية الكشافة العربية السعودية، مهمة الاتصالات اللاسلكية وغرفة العمليات في المخيم الكشفي الوطني "أنا الوطن"، الذي تقيمه في منطقة الباحة، بمناسبة اليوم الوطني الـ 83 للمملكة، لقائد كشفي كفيف، انطلاقاً من حرصها على إشراك ذوي الاحتياجات الخاصّة في المهام الرئيسة، التي تتوافق وقدراتهم ومهاراتهم، سعيا لتحقيق تطلعاتهم في إشباع ميولهم نحو العمل الاجتماعي الكشفي.
واستطاع القائد جمعان بن سعد الزهراني، الذي يعمل في معهد النور بالرياض، ومحرر رياضي بإحدى الصحف الرياضية، أن يدير المهمة بنجاح توازياً لما يقدمه المبصرون.
وقال "الزهراني"، إن العمل الذي يقوم به، عمل عادي بالنسبة له، وإنه يفتخر بأن تسند إليه هذه المهمة في تلك المناسبة الوطنية الكبيرة، وتمنى أن تتحقق أمنيته بأن يقود يوماً ما مخيماً خاصاً على مستوى المملكة لذوي الاحتياجات الخاصّة.
وأثنى قائد المخيم عبد الله الخضير، على القائد "الزهراني"، وقدرته على إدارة غرفة عمليات المخيم بكل جدارة، وقال: إنهم بدأوا منذ فترة ليست بالقصيرة في إتاحة الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصّة، للحماس الذي أبدوه في مناسباتٍ سابقة ورغبتهم في تقديم الخدمات الاجتماعية والتفاني فيها.
وأضاف "الخضير"، أن ذلك الأمر يساعد على تحسين مفهوم الذات لدى الكفيف، وينمي لديه الشعور بالثقة بالنفس والآخرين، كما يعزّز ذلك من مشاركة أولياء الأمور وتفعيل دورهم بشكل إيجابي في هذا المجال، حيث يرون أبناءهم وهم يمارسون عملهم بشكل اعتيادي.

بتاريخ: الأربعاء 25-06-2014 10:26 مساء  الزوار: 1765    التعليقات: 0



محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :1
عدد الزيارات : 5820571
عدد الزيارات اليوم : 2473